-->

حساب المواطن يدعو غير المؤهلين الى تحديث بيانتهم 2020


حساب المواطن يدعو غير المؤهلين الى تحديث بيانتهم 2020

حساب المواطن هو هيئة مستقلة أنشأتها المملكة العربية السعودية لمساعدة المحتاجين وأصحاب الدخل المحدود داخل المملكة العربية السعودية ،من أجل الحصول على حياة كريمة وللقضاء على ظاهرة التسول .

حساب المواطن يدعو غير المؤهلين الى تحديث بيانتهم 2020

ودعا اليوم حساب المواطن ،المستفدين الغير مؤهلين من أجل تحديث بيانتهم وتقديم الاعتراض المقرر على عدم الاهلية والاستفادة من برنامج حساب المواطن ،ليتسنى لهم الحصول على الدعم مرة أخرى .

جاء هذا الاعلان بعد ماوردت استفسارات من قبل المستفدين للبرنامج رد فيه قائلا" أسكن بعيداً عن العائلة وعلمت عن طريق البوابة الالكترونية لبرنامج حساب المواطن ،أنني غير مؤهل فما هي المرفقات المطلوبة من أجل الحصول على الدعم مرة أخرى " .

وقال حساب المواطن رداً على هذا السؤال : في حال دراسة الاهلية وثبتت نتيجتها على المستفيد بأنه غير مؤهل للبرنامج ،يلزمه تحديث بيانته مرة اخرى وتقديم طعن على عدم أهليته للاستحقاق الدعم من البرنامج .

ويتم تقديم الاعتراض على عدم الاهلية عن طريق التوجه للبوابة الالكترونية للبرنامج واختيار أيقونة "دراسة الاهلية" ومن ثم الضغط على أيقونة اعادة الطلب ،في حال تمت مجاوزة مدة الطلب ثلاثة أشهر .

للدخول الى حساب المواطن وتقديم الطعن اضغطا هنا 

وجدد حساب المواطن التنبيه مرة اخرى على أنه في حال كان عمر المستفيد من البرنامج بعمر 18 الى 24 سنة ،فليزمه ارفاق البيانات والمستلزمات من أجل الاستقلالية ،وهي عبارة عن "صك ملكية أو سكن جامعي أو كليات عسكرية أو كليات حربية أو معهد الادارة أو عقد الايجار الموحد " .

وأعلن حساب المواطن عن ايداع مبلغ وقدره 2.6 مليار ريال سعودي ،مخصص لدعم المستفدين المكتملة بيانتهم من قبل البرنامج ،لدفعة 27 فبراير 2020 ،والبالغ عددهم 12.6 مليون شخص مستفيد من البرنامج .

ويعتبر اجمالي ما أنفقه حساب المواطن منذ تأسيسه أكثر من 66 مليار ريال سعودي ،منها 441 مليون تعويضات بأثر رجعي عن دفعات مستحقة سابقة ،و12 مليون ريال تعويضات عن دفعات سابقة . 

حساب المواطن يدعو غير المؤهلين الى تحديث بيانتهم 2020

كان هذا المقال من اعداد موقع مذاكرة كوم ،ونتمنى ان يكون قد نال اعجابكم ولاتنسوا المشاركة والتعديل على الموضوع .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق