-->

موضوع تعبير عن القمر كامل


موضوع تعبير عن القمر كامل 

القمر هو الكوكب السحري بجماله ،الذي يتغزل به كل محبوب الى حبيبته ،الكل يطلب ويخطب وده والكل يتغنى به ويتراقص على جمال شكله .

القمر الكوكب الجميل 

منذ القدم والكل يرمز الى القمر الى الجمال والروعة ،والكل كان يتغزل به ويقصد فيه محبوبه أو من يعشق !!، هذا الكوكب الجميل الذي هو من اتقان الله عزوجل ،هو آية بحد ذاته وعلامة من علامات قدرة الله عزوجل وعلامة على وجود الله عزوجل .

كان الشعراء قديماً وحديثاً يضعون ويرمزون الى الجمال الى القمر ،هذا الكوكب المشرق والمنير الساطع بلمعانه في وسط السماء ليلاً ،قد سحر العشاق والشعراء حتي يشبهونه بمن يحبون وبمن يعشقون .

إن الناظر الى سطوع القمر ليلاً وهو بدر كامل يتوسط السماء ،يملأ قلبه طمأنينه وحباً وسكينه وبهجه، حتى أنه عندما يتأمل بهذا الكوكب الذي هو من صنع وتحفة الخالق يرى العجب العجاب ،فمجرد أنك ترى الى هذا القمر المنير تتذكر من تحب ومن تشتاق اليه ،ولا عجب بأن تجتمع الامه قاطبة منذ قديم الزمان ، على سحر وجمال القمر ونسب من يحبون الى هذا الكوكب الساحر بجماله .

القمر آية من أيات الله عزوجل 

القمر هو أية من آيات الله عزوجل التي تحدى بها البشر بأن يخلقوا شيئا مثله أو بجماله ،بل وحتى أدنى منه فلم يستطيعوا ،فترى هؤلاء الناس الذين عجزوا عن توحيد الله عزوجل يسارعون الى التغزل والعشق والهيام في جمال هذا الكوكب الذي هو من صنع الله الخالق عزوجل ،والأصل فيهم عندما يتأملون جمال هذا الكوكب الساطع أن يهتدوا الى من صنع هذا الكوكب الجميل ،والى من أتقن صنعه ووضع فيه كل هذا الجمال والسحر 

حقائق عن كوكب القمر 

القمر هو من اكثر الكواكب قرياً الى الكرة الارضية ، وهو يدور بمدار ثابت حول الكرة الارضية مما يتسبب في حركة المد والجزر الخاصة بأمواج البحر ،والقمر هو في الاصل كوكب معتم لا ضوء فيه ،ولكنه يستمد نوره وجمال بهجته من أشعة الشمس .

وعلى مر التاريخ كان يعتمد الناس عليه قديماً في توقيت الاوقات ومعرفة الايام خاصة العرب ، ومن حينها بدأ العرب بالتدوين للأوقات ومعرفة الايام والأزمنة ، قال الله تعالي "والقمر قدرناه منازل حتى عاد كالعرجون القديم " .

تبلغ مساحة سطح القمر بحسب الفلكيين "37000000 مليون كيلو متر مربع "  ،وأول من حطت قدماه على كوكب القمر الاتحاد السوفيتي في عام 1959 م. وبعدها بمدة تم الهبوط على سطح كوكب القمر شكل مأهول عام 1966 م .

يتكون القمر من صخور وجبال ناتجة عن الانفجارات والتفاعلات التي تتفاعل في الغلاف الخارجي ، وتظهر بعض الصور المقربة والتى التقطها علماء الفضاء الى وجود حفر كبيرة على سطح القمر .

بالرغم من جمال القمر وسحره إلا أنه كوكب معتم ولا يصلح للمعيشة أو الحياة ،فهو كوكب لا يوجد عليه أي مقومات الحياة كما على كوكب الارض ،فهو يفتقد الى الماء والى الهواء .

كان هذا طلابنا الاعزاء موضوع تعبير عن القمر كامل  من اعداد موقع مذاكرة كوم ، ونتمنى لكم دوام التفوق والنجاح ولا تنسوا زيارة موقعنا لكل ما هو جديد ونشر ومشاركة والتعليق على الموضوع .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق