-->

اغنى دول العالم بالترتيب 2020



اغنى دول العالم بالترتيب 2020

حياكم الله واهلا وسهلا بكم زوارنا الكرام زوار موقع مذاكرة كوم ،واليوم نقدم لكم أغنى الدول عالميا بالترتيب لعام 2020 م ،متمنين ان ينال الموضوع اعجابكم .

نعرض لكم في هذا الموضوع أكثر الدول غنى لعام 2020 ،وبحيث مراكز الابحاث والدراسات المختصة بالدول وبالاسواق العالمية ،فقد احتلت الولايات المتحدة الأمريكية المركز الأول بلا منازع وكان تاليها في المركز الثاني ألذ أعدائها روسيا .

وبحسب تقارير الابحاث فقد اعتمدت البحثوث في تقرير الدول الاكثر غنى على عدة أمور أهما ،القوة الاقتصادية والقوة العسكرية والقوة السياسية ومدى رفاهية الفرد في المجتمع .

اغنى دول العالم بالترتيب 

الولايات المتحدة الامريكية / احتلت الولايات المتحدة الامريكية المركز الاول لاكثر الدول غنى في العالم ،وخلصت التقارير الى ان امريكا هي الاكثر الدول غنى في العالم لعدة امور تتميز بها عن باقي دول العالم ،منها القوة العسكرية والسياسية والثقافة والسينما .



روسيا / احتلت روسيا المركز الثاني كأكثر الدول غنى في العالم بعد المركز الاول للولايات المتحدة الامريكية ،وتعد روسيا العود اللدود للولايات المتحدة الامريكة بحسب العداء السابق ايام الاتحاد السوفيتي ،وبينها منافسة كبيرة على قيادة والسيطرة على العالم .

وتعد روسيا اكبر دولة مساحة في العالم ولها حدود مع اكثر من 14 دولة ولها قوة عسكرية كبيرة .



جمهورية الصين العظيمة / احتلت الصين المركز الثالث كأكثر الدول العالمية غنى حول العالم ،ويعود الفضل في ذلك اقتصاد الصين العظيم الذي غزا دول العالم وأصبح يهيمن على السوق العالمي وأصبح منافس قوي الى الولايات المتحدة الامريكية .

وتعد الصين من أكثر الدول من حيث المساحة السكانية واكتظاظاً بعدد السكان ،اذ يبلغ تعداد سكانها حوالى المليار ونص المليار نسمة. 



ألمانيا / احتلت ألمانيا المركز الرابع في اكثر الدول غنى حول العالم ،وتعتبر ألمانيا من اكثر الدول الاوربية تعداد للسكان ،وكانت ألمانيا قد اعادت بناء اقتصادها بعد هزيمتها في الحرب العالمية الثانية ،لتصبح من اكثر الدول الاقتصادية والمنافسة في السوق العالمي ومن اكثر الدول الاوربية تصديرا .



بريطانيا / تعد المملكة المتحدة من الدول الغنية حول العالم ،ولكن مازالت تعاني بعض المشاكل الاقتصادية بحكم قانون الملك فيها وخروجها من الاتحاد الاوربي ،والذي أثر فيها وفي الاقتصاد البريطاني ،وهي مازالت الى الان تتعافى وتحاول ان تعتمد على نمو اقتصادها الذاتي .


كانت هذه أكثر الدول الاجنية غنى حول العالم ،والان نأتي الى أكثر الدول العربية غنى حول العالم .

المملكة العربية السعودية / احتلت المملكة العربية السعودية المركز التاسع عالمياً من حيث أكثر الدول غنى حول العالم ،واشارت بعض التقارير والبحوث الى أن ذلك يرجع بسبب رؤية ولي العهد محمد بن سلمان للمملكة العربية السعودية ،والانفتاح الكبير الاخير على السعودية مما عزز نمو اقتصاد السياحة داخل المملكة العرية السعودية .



الامارات العربية المتحدة / جاءت دولة الامارت في المركز الحادي عشر عالمياً كأكثر الدول غنى حول العالم ،وهي المنافس الاول للمكة العربية السعودية من حيث انتاج النفط والسياحة ،وتعد دولة الامارات من اكثر الدول استقطاباً للسياح حول العالم مما عزز نمو اقتصاد الامارات بشكل ملحوظ في السنوات الاخيرة .

كما أن دخل الفرد في دولة الامارات يساوي دخل الفرد في أكثر الدول الاوربية الاقتصادية .



قطر / جاءت دولة قطر في المركز الرابع والعشرين عالميا من حيث الاغنى حول العالم ،وكانت العزلة الخليجة لدولة قطر من قبل الدول المقاطعة لها في الخليج قد أثر على نمو اقتصادها نوعا ما مما جعلها تتأخر الى هذا الترتيب .

وبحسب المصادر والبحوث فإن دولة قطر قد تغلبت على الازمة الخليجة وبدأت بالتعافي منها بعد لجوءها الى الخطوط الايرانية وبحر الخليج .


اغنى دول العالم بالترتيب 2020

كانت هذه احصائية اغنى دول العالم بالترتيب 2020 زارونا الكرام مقدمة لكم من قبل موقع مذاكرة كوم ،ونتمنى ان يكون قد نال اعجابكم الموضوع .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق