-->

أرامكو تصدر قرارا جديدا لاكتتاب الأسهم في السعودية






أصدرت شركة أرامكو السعودية النفطية قرارها الجديد باعتزامها بيع المزيد من الأسهم للاكتتاب من أجل التمويل اللازم الخاص بالشركة تجاه الخطة التنموية الشاملة للاقتصاد السعودي.

وقد أكدت بعض الوكالات في نقلها على لسان ديفيد روبنشتاين الشريك المؤسس لمجموعة كارليل جروب الأمريكية للاستثمار أن أرامكو تعتزم على طرح المزيد من الأسهم للاكتتاب بعد أن حصلت على 30مليار دولار في وقت سابق من خلال الاكتتاب.

  • من جانب آخر أكد ديفيد أن  الطرح للأسهم يمكن أن يتم خارج نطاق البورصة السعودية المعروفة لدى المواطنين ورجال الأعمال في المملكة العربية السعودية.
  • وأضاف ياسر الرميان رئيس مجلس إدارة شركة أرامكو "إذا وجدنا أي بورصة أوراق مالية نعتقد أنها ستوفر لنا مستثمرين جيدين، سنفكر في الأمر بالتأكيد" في دلالة واضحة إلى أنه من المحتمل أن يتم نشر الاكتتاب في أماكن وبورصات خارجية.
  • وبين بعض الوكالات بأن الشركة السعودية أرامكو قد بدت النقاش مع البنوك المختلفة الخاصة بالاستثمارات الأمركية من أجل تحيد خطة متعلقة بالطرح لأسهم الإكتتاب الخاصة بالشركة، وفق رؤية ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في رؤية 2030.
  • وأنهى الرميان رئيس مجلس أرامكو الحديث بقوله "طرحنا 2% فقط من أسهم الشركة لذلك مازال هناك 98% من الشركة مملوكة للحكومة السعودية و برنامجنا هو طرح عدة شرائح من أسهمها خلال السنوات المقبلة".


ويعتبر اكتتاب الأسهم في أرامكو من أهم الخطوات التي يتطلع لها رجال الأعمال في المملكة العربية السعودية من أجل تحصيل الفوائد ومن أهمها:
  1. كسب الأموال من خلال شركة أرامكو والاستثمار فيها.
  2. تشجيع اقتصاد المملكة العربية السعودية.
  3. المساهمة في الرؤية العامة الاقتصادية ضمن شركة متطورة.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق